عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E جمعية أبناء المخلص

أموال الاكليروس
أموال  الاكليروس
يوسف جريس شحادة
كفرياسيف_www.almohales.org
نشر صاحب السيادة المتروبوليت الدكتور أنطوان يعقوب تحت هذا العنوان مادة في غاية الأهمية وننشرها بالكامل بعد تعقيبنا هنا.
 سنعقب على بعض العبارات الواردة في متن ما نشر صاحب السيادة، وهذه العبارات هي:" من أين جاء هذا الكاهن بهذا المبلغ الضخم، فلو كان موظفا عاديا لم استطاع جمع هذا المبلغ، هل الكهنوت مصدر  مالي له حتى يبقى فيه، نصيحتي أولا إبلاغ إدارة الضرايب للكشف عن مصادره من أين جاء بهذا المال ؟  وهل يتهرب من الضرايب متخفيا وراء ثيابه الكهنوتية كما لا بد من مساءلة أسقفه المسؤول ؟"
العبارات أعلاه في غاية الأهمية والخطورة،حقّا كيف لخوري براتب زهيد أو حسب تصريح احدهم انه يعمل بالمجان؟! كيف لخوري براتب خورنة أو موظف أن يبني قصورا من الحجر؟ وإذا هو خوري صالح أليس من حوله عائلات فقيرة محتاجة؟ هل سمعتم عن خوري يُعشّر أرباحه؟ أم تعشير أرباح الخورنة حرام؟ام يقوم بتعشير امور اخرى بالمعنى المجازي للفظة؟
هل سألتم نفسكم مرّة كيف يستطيع خوري موظف ويعمل بالخورنة بالمجان أن يبني بيتا من الحجر بالملايين؟ هل سألوا مرة خوري كما يقول صاحب المقال المتروبوليت من أين لك هذا؟ هل تمّ إبلاغ إدارة الضرائب للكشف عن مصادر أموال الخوري كما يسال المطران؟ هل سمعتم مرة واحدة فقط لا أكثر أن مطرانا سال خوري من أين الملايين؟ كيف لخوري يحتفظ في منزله لأكثر من خمسين ألف دولار؟ويسألونك من أين لك ان تعرف ؟لان الخوري تمت سرقته ولم يجرؤ تقديم شكوى؟ هل يحق للخوري أن يتهرّب من سلطة الضرائب متخفيا من وراء الثوب الكهنوتي الغرابي؟
ما نشر صاحب السيادة الدكتور أنطوان يعقوب:"شكوى في رسالة من أموال الإكليروس وصلتني رسالة   تطالبني في البحث عن مصدر أموال بعض الكهنة  احدهم كلّف زفاف  ابنته مالا   كثيرا...! فكرت  كثيرا ووجدت نفسي متعجبا  من أين جاء هذا الكاهن بهذا المبلغ الضخم لينفقه على زفاف ؟ فلو كان موظفا عاديا لم استطاع جمع هذا المبلغ  ... واكيد ان هذا المبلغ فائض عنده حتى ينفقه في البذخ ... والعجيب انه رجل دين ومن حوله آلاف من المحتاجين والمعوزين والفقراء فلماذا لم يرحم المحتاجين ؟ الم يشعر باجتياحهم ؟ او لماذا  مازال يمارس الكهنوت ؟ هل الكهنوت مصدر  مالي له حتى يبقى فيه .. والانفاق لا يدل  على احتياجه.نصيحتي اولا ابلاغ ادارة الضرايب للكشف عن مصادره من اين جاء بهذا المال ؟  وهل يتهرب من الضرايب متخفيا وراء ثيابه الكهنوتية كما لا بد من مساءلة اسقفه المسوول ؟  على اي حال اطمئن الأخ  صاحب الرسالة سوف أرسل الرسالة واعده بتحويل رسالته لبطريركه ليحقق في الامر ويجيبنا..واني احمل المسؤولية للشعب  فعليكم  مسؤولية  الاستفسار والثورة  ضد   من ترونه خارجا عن  مفهوم الرسالة الكهنوتية ...فالكهنوت خدمة وافتقاد الفقراء فان كان الكاهن لا يعيش ما يبشر به  فاي خدمة  يقدمها؟وأخيرا لا يصح الا الصحيح مهما كانت يده طائلة..  فالكل  سواسية امام القانون المدني  والكنسي...وتذكروا أن الساكت عن الغلط  شيطان اخرس !"
 
"ملعون ابن ملعون كل من ضل عن وصاياك يا رب من الاكليروس"
" القافلة تسير والكلاب تنبح"
بعض من المواقع  التي ننشر مقالاتنا بها. يمكن كتابة الاسم في ملف البحث في الموقع أو في جوجل للحصول على مجمل المقالات: يوسف جريس شحادة
www.almohales.org   \   www.almnbar.co.il   \  www.ankawa.com  \ www.ahewar.org \    www.alqosh.net   \   www.kaldaya.net     \ www.qenshrin.com  www.mangish.net
 
 
 

 Copyright © 2009-2018 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com